موقع السلامة المرورية

موقع السلامة المرورية


    السياقة في الضباب

    شاطر

    أسامة

    المساهمات : 14
    تاريخ التسجيل : 29/03/2011

    السياقة في الضباب

    مُساهمة  أسامة في الثلاثاء مارس 29, 2011 8:02 pm

    جاهزية السيارة:
    المكابح"البريكات" الأضواء ,أضواء الضباب,أضواء المكابح, الكهرباء ومرشحات الهواء والوقود والعادم،"الفلاتر" إضافة إلى التوقيت والبطارية وفحص مستوى ضغط الهواء في الإطارات، وسوائل التبريد و، وتأكد من عدم تلف ماسحات الزجاج وقابليتها للعمل.
    معدات الطوارئ المهمة:-
    تحدث لك أحياناً حالات طارئة أثناء سفرك لذلك، قم بالاستعداد لها من الآن، وذلك بوضع المعدات التالية في صندوق سيارتك:إطار احتياطي "سبير" ومفتاح ربط عجلات"مصلب" ورافعة "جك" وكوابل بطارية.
    السياقة الامنة في الضباب:
    انتبه واعلم جيدا بأن الضباب هو بمثابة شاشة سوداء امامك, فإنك لا ترى من خلاله، وأشعة الضوء الخارجة من مصابيحك لا تخترقه والقادم أمامك لا يراك وعليه سافر ببطء وبالسرعة التي تُمكّنك من الوقوف في المجال المرئيّ,استخدم الضوء المنخفض ولا تستخدم الضوء العالي فقد يخطف البصر, من المحبّذ استخدام أضواء الضباب ولكن عند الخروج من الضباب يجب الانتقال فورًا إلى أضواء المرور (الضوء الواطئ) فغير ذلك سيؤدّي إلى خطف بصر السائقين القادمين أمامك ,ولا تتجاوز في ظروف الضباب، قُم باستخدام المسّاحات بسرعة مُنخفضة واهتم بتشغيل المُكيِّف حتى لا يتجمّع البخار على النافذة.
    اخي السائق رفقا بالمشاة:-
    ان الظروف الجوية الصعبة، الضباب، المطر، ساعات الظلمة الكثيرة، ستصعب عليك رؤية المشاة ,وبما ان وسطنا العربي ينعدم به وجود ممرات للمشاة ,وان وجدت لا تكون واضحة في الصيف ,فكيف ستكون في الشتاء وكذلك لا تنسَ أنّ المُشاة في الشتاء يُكثرون من ارتداء الملابس الداكنة السوداء، بحيث تصعب رؤيتهم والأهمّ من ذلك كلّه أنهم موجودون تحت وطأة طقس عاصف ورياح عاتية تصعّب عليهم الحركة. لذلك، عندما تسوق داخل المدينة تمهّل وانتبه للمُشاة، لا تدعهم يفاجئونك ودعهم يقطعون الشارع بأمان

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أكتوبر 20, 2017 4:18 am